أحلى البنات

منتدى أحلى البنات لأحلى البنات

المواضيع الأخيرة

» أمثاال ولكن بصووور
السبت سبتمبر 18, 2010 7:20 pm من طرف زائر

» سر البياض الناصع
الخميس سبتمبر 16, 2010 4:04 pm من طرف زائر

» صور مسن خوقااااق,,,,والله راح يفوتكم نص عمركم اذا ماشفتوها
الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 3:42 am من طرف زائر

» يا عمي على الصعايده..!!!
الثلاثاء أغسطس 17, 2010 5:49 pm من طرف زائر

» معلومآت علمية غريبة ~>
الإثنين فبراير 15, 2010 4:56 pm من طرف *بنووته كيووت*

» المكيااج (كل البنات حلويين) مافي بنت شيينه
الأحد سبتمبر 27, 2009 9:41 pm من طرف مديرة المنتدى

» التدريبات الوجدانيه لتقوية الشخصية.!!
الأحد سبتمبر 27, 2009 9:30 pm من طرف مديرة المنتدى

» ماذا تعلمت من السنين التي مضت؟؟!!
السبت سبتمبر 26, 2009 11:08 pm من طرف I love me

» شعر عن دبي دآآآر الحي
الجمعة أغسطس 28, 2009 7:53 am من طرف pink candy

التبادل الاعلاني


    تركيا

    شاطر
    avatar
    pink candy

    عدد الرسائل : 191
    العمر : 21
    المزاج : مبسوووووطه كتيييييير
    نقاط العضو : 158182
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009

    رد: تركيا

    مُساهمة  pink candy في الجمعة أبريل 03, 2009 2:14 am

    يسلموو حبيبتي المعلومات مفيده كتيير
    الله يعطيك العافيه
    مع حبي:
    pink candy

    دلع

    عدد الرسائل : 5
    نقاط العضو : 161000
    تاريخ التسجيل : 29/01/2009

    تركيا

    مُساهمة  دلع في الجمعة يناير 30, 2009 1:27 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تقع جمهورية تركيا في جنوب شرق «أوروبا» حيث أن الجزء الأكبر منها يوجد في غرب «آسيا» ويفصله عن الجزء الأوروبي «بحر مرمرة» الذي يربط «البحر الأبيض المتوسط» «بالبحر الأسود. عاصمتها أنقرة. تحد «اليونان» و« بلغاريا» غرباً جزءها الأوروبي، أما الجزء الأسيوي فتحده «سوريا» و «العراق» جنوباً، و «أرمينيا» و «جورجيا» و «إيران» شرقاً. تطل على البحر الأسود شمالاً والبحر المتوسط جنوباً.
    تفككت الدولة السلجوقية فتكونت السلطنة العثمانية فيها بين القرنين الرابع عشر والسادس عشر. أخذت بالتوسع حتى سيطرت على الامبراطورية البيزنطية وبلغاريا وصربيا إلى أن توقف توسعها إثر هزيمة بايزيد الأول عام 1402 م على يد تيمور لنك. شهدت تركيا بعد الحرب العالمية الأولى حركة قومية قادها مصطفى كمال اتاتورك «أي أب الأتراك» الذي ألعن السلطنة وأعلن تركيا جمهورية فتولى رئاستها عام 1923 حتى وفاته عام 1938، وقد تمكن من استبدال المبادىء الإسلامية باعراف قومية علمانية. خلفه «عصمت إينونو» حتى عام 1950. سيطر الحكم المدني على البلاد عام 1973 فأدى إلى وضع غير مستقر فاندلعت أعمال العنف عام 1980. تعاني الحكومة التركية من معارضة الأكراد والأرمن حيث أن الأكراد يمثلون ما بين 3 ـ 10 مليون نسمة والحكومة لا تعترف بهم كمجموعة عرقية مستقلة. وفي عام 1991 سمح الرئيس التركي «اوزال» بلجوء الأكراد إلى الأراضي التركية إثر ثورتهم في العراق. وفي عام 1993 أصبحت تانسو تشيلر أول رئيسة للوزراء في تركيا.
    مساحتها: 779,452 كلم2.
    عدد سكانها: 64,566،511.
    أهم مدنها: انقرة، اسطنبول، أزمير، اضنة.
    دياناتها: 98% مسلمون، 2% مسيحيون ويهود.
    عملتها: الليرة التركية.
    متوسط دخل الفرد: 2000دولار.

    معلومات عامة :

    طبعا معروف لنا ان لكل دولة طابعها الخاص من عدة نواحي , لذالك يجب ان تكون عندنا خلفية معينة عن اي دولة قبل السفر اليها , والنقاط التالية هي بمثابة نقاط توضيحية وقسم منها نصائح.

    • العاصمة : انقرة

    • اللغة الرسمية : تركية (لكن تستطيع ان تكلمهم بالانجليزية ايضا)

    • العملة : ليرة تركية جديدة (وتستطيع ان تتعامل معهم بالدولار او اليورو)

    • الديانة : اسلام ( 99% مسلمين واغلبهم من السنة ويوجد قسم علويين)

    • المياه : مفضل ان لا تشرب من ماء الحنفية.

    • الاسعار : ليست رخيصة بالذات في المناطق السياحية. احذر الاستغلال. (مثال: لتر بنزين عندهم ثمنه 7-8 ريال سعودي وهذا يدل على غلاء المعيشة)

    • طبيعة الناس : مثل العرب بالضبط من ناحية الشكل الخارجي والديانة , مزاجهم حار وسريعي الغضب. يعني لو دخلت لجدال مع بائع حول سعر سلعة معينة قد يغضب عليك ويطردك.

    • الطعام : شرقي ومألوف لنا كعرب.

    • اسعار الفنادق : على سبيل المثال رحلة 4 أيام , في موسم السياحة قد تكلفك ما بين 500-900 دولار بينما في الفترات “الضعيفة” قد تكلفك ما بين 250-500 دولار. طبعا هنالك عوامل اخرى تأثر مثل تكلفة السفر بالطائرة (charter رخيص) ونسبة ربح وكيل السياحة. مفضل ان تراجع الوكيل المحلي لتأخذ فكرة أوضح لأنه الأسعار قد تختلف في كل دولة.

    • الأسعار في مطار انطاليا : خيالية , علبة كوكا كولا صغيرة تكلف 40 ريال سعودي , وجبة ماكدونالدز تكلف 100 ريال.

    • تأمين : مفضل ان تدفع عمولة تأمين عند وكيل السياحة قبل سفرك , حتى اذا مرضت في تركيا ونمت في المستشفى لا سمح الله لن تضطر ان تدفع 1400 ريال على كل ليلة.

    اهم المدن السياحية في تركيا :

    هنالك ثلاث مدن اساسية ينجذب اليها اغلب السواح في تركيا وهي انطاليا , بودروم واسطنبول.


    انطاليا ,,

    تعتبر انطاليا من اماكن السياحة المفضلة في تركيا ويصل اليها الكثير من السواح من جميع الدول المجاورة ولا سيما من اوروبا. تتميز انطاليا بجوها المريح , شمسها الدافئة , شلالات المياه , الطعام المتنوع والمميز , فعاليات سياحية مختلفة ساذكرها في تكملة الموضوع. يمتد خليج انطاليا على مساحة 200 كيلومتر وتتميز شواطئه بالجمال والروعة ويعتبر مرسى السفن في انطاليا الأجمل في تركيا وفي منطقة المرسى نجد الكثير من المطاعم , المقاهي والمتاجر.


    بودروم ,,

    مدينة بودروم تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط , في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا , مدينة صغيرة بها مرفأ جميل ومرتب , الفعاليات المتاحة في المدينة هي الإبحار , السباحة , الغوص , حمام تركي. تعتبر هذه المدينة ليبرالية وجميع المتاجر مفتوحة 24 ساعة. فنادقها قليلة نسبياً مقارنة بانطاليا , لكنها فنادق فاخرة وموقعها رائع

    اسطنبول ,,

    وهي أكبر مدينة في تركيا , تقع على مضيق البوسفور , يسكن بها ما يقارب 12 مليون نسمة , تشتهر كونها تقع على قارتين في نفس الوقت (اوروبا واسيا) حيث يوجد جسر يصل بين القسمين . تتميز اسطنبول بأنها مدينة عصرية وتاريخية في آن واحد كما انها تشتهر بالمواقع السياحية لا سيما المساجد حيث كان كل سلطان يمجّد عهده بتشييد المساجد وزخرفتها ومن اشهرها جامع السلطان احمد وهو من اضخم المساجد في تركيا واجملها , ويطلق عليه ايضا اسم الجامع الأزرق , له ست مآذن لاقى عليها السلطان احمد نقدا لأن المسجد الحرام يوجد له ست مآذن ولذالك قام بتكلف بناية المئذنة السابعة للمسجد الحرام حتى يحل هذه “المشكلة”. يقع المسجد بجوار متحف آيا صوفيا المشهور. بنظري , اسطنبول هي منطقة سياحية , بينما انطاليا وبودروم هي مناطق استجمامية. لمن يريد ان يتعرف على مواقع تركيا المشهورة والتاريخية فينصح بزيارة اسطنبول , بينما لو كنت تبحث عن الراحة والاستجمام والهدوء (والطعام الوفير واللذيذ) فمن المفضل ان تزور انطاليا او بودروم

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 2:16 pm